مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الرجاء البيضاوي 2-0 بمجموع المباراتين.

حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين وتعادل بنتيجة 0-0 في لقاء الإياب بالمغرب. مواعيد نصف النهائي ويلتقي فريق الوداد البيضاوي المغربي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في الدور نصف النهائي. كما يلعب النادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، في نصف النهائي الثاني. وتقام مباراة الذهاب للدور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أحد يومي 12 و13 مايو المقبل.

بينما ستُلعب مباراة الإياب للدور النصف النهائي للبطولة الأفريقية، أحد يومي 19 أو 20 مايو. الأهلى يواجه الترجي التونسي ويواجه الأهلى فى الدور نصف النهائي فريق الترجى الرياضى التونسي حيث سوف تقام مباراة الذهاب بالقاهرة في أحد أيام 12 أو 13 مايو المقبل على أن يقام لقاء الإياب بتونس في أحد أيام 19 أو 20 مايو القادم. ونجح فريق الترجى التونسي في التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة على فريق شباب بلوزداد الجزائري بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1 حيث فاز في مباراة بهدف نظيف ثم تعادل في لقاء الإياب بنتيجة 1-1. مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي وخاض الأهلي 10 مباريات  في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في مباراتين  وخسر في ثلاث مباريات أخرى وأحرز لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف. 1- الأهلي 1-0 اتحاد المنستيري التونسي ذهاب دور الـ 32. 2- الأهلي 3-0 اتحاد المنستيري التونسي إياب دور الـ 32. 3- الأهلي 3-0 القطن الكاميروني الجولة الأولى بدور المجموعات.

4- الأهلي 0-1 الهلال السوداني الجولة الثانية بدور المجموعات. 5- الأهلي 2-2 صن داونز الجنوب أفريقي الجولة الثالثة بدور المجموعات. 6- الأهلي 2-5 صن داونز الجنوب أفريقي الجولة الرابعة بدور المجموعات.

7- الأهلي 4-0 القطن الكاميروني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلي  3-0 الهلال السوداني الجولة السادسة بدور المجموعات.

9- الأهلي 2 – الرجاء المغربي ذهاب الدور ربع النهائي.

10- الأهلى 0-0 الرجاء المغربي إياب الدور ربع النهائي أحداث مباراة الأهلي والرجاء وشهدت بداية مباراة الأهلي والرجاء سيطرة الفريق المغربي على الكرة وضغطًا عاليًا على النادي الأهلي ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي. وفي الدقيقة السابعة تحصل الرجاء على كرة حرة مباشرة من على بعد 30 قدمًا ولكن ارتطمت في دفاعات الأهلي ليطالب لاعبو الفريق المغربي بركلة جزاء ولكن الفار حسم الأمر باستمرار اللعب. وفي الدقيقة 15 طالب لاعبو الرجاء مجددًا بركلة جزاء مجددًا ولكن الحكم طالب بمواصلة اللعب لعدم وجود احتكاك. وطالب كهربا بركلة جزاء في الدقيقة 20 بعد تلاحم مع مدافع الرجاء ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب. وفي الدقيقة 27 كانت أخطر هجمات اللقاء بعد تسديدة قوية من لاعب الرجاء المغربي ولكن تصدى لها الشناوي ببراعة شديدة. وفي الدقيقة 37  تحصل محمود كهربا ومحمد زريدا على البطاقة الصفراء بعد مشادة بينهما داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 39 كاد مروان عطية أن يسجل هدفا في مرماه بعدما كان يحاول إخراج الكرة ولكن مرت فوق مرمى الشناوي.   تشكيل الأهلي لمباراة الرجاء المغربي   وبدأ النادي الأهلي المباراة كالتالي: حارس المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول. وفي خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وأليو ديانج. خط الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا. تشكيل الرجاء المغربي أمام الأهلي   في حراسة المرمى: أنيس الزنيتي. في خط الدفاع: إسماعيل مقدم – محمود بنتايك – عبد الإله مدكور – مروان هدهودي. في خط الوسط: روجير أهولو – محمد المكعازي – محمد زريدة. في خط الهجوم: حمزة خابا – يسري بوزوق – نوفل الزرهوني.     ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Related posts

Leave a Comment